السبت 2 سبتمبر 2023 | 02:18 م

بدء التقديم بكلية الدراسات العليا لقطاع الشريعة الإسلامية واللغة العربية جامعة الأزهر 2024

الدكتور سلامة داود الدكتور سلامة داود
شارك الان

تعلن كلية الدراسات العليا  بجامعة الأزهر عن فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمرحلة الدراسات العليا للعام الجامعى2024، فى قطاعات (الشريعة والقانون –أصول الدين-الدراسات الإسلامية باللغات الأجنبية-اللغة العربية عدا شعبة الإعلام ).


شروط التقديم: 


1- أن يكون الطالب مصريا من خريجي جامعة الأزهر  وحاصلا على تقديرعام جيد على الأقل  وتقدير جيدجداً على الأقل فى متوسط مجموع مواد التخصص للقسم العلمي الذي يريد الالتحاق به، وذلك طبقا لقرار  المجلس الأعلى للأزهر رقم (٥٤) لسنة 2021.

2-الوافدون من خريجي جامعة الأزهر  يحق لهم التقديم بشرط الحصول على تقديرعام جيد على الأقل  وكذلك تقدير جيد على الأقل فى متوسط مجموع مواد التخصص للقسم العلمي الذي يريد الالتحاق به، وذلك طبقا لقرار  المجلس الأعلى للأزهر رقم (٥٤) لسنة 2021.

3- وافقت الجامعة على أن يكون التقديم هذا العام للطلاب المصريين الحاصلين على تقدير جيد في مواد التخصص، والطلاب الوافدين الحاصلين على تقدير مقبول، وذلك على شرط التنسيق.


موعد التقديم:


سيبدأ التقديم  من الأحد الموافق 3 سبتمبر 2032 وحتى الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023.


أكدت الجامعة على ضرورة اجتياز الطالب امتحان القرآن الكريم شفويا وسيتم تحديد ميعاده لاحقا، وامتحانا إلكترونيا في مواد التخصص سيتم تحديد موعده ومكانه لاحقا.  

 الأوراق الأولية المطلوبة:

 1-صورة من المؤهل الدراسي .

2- صورة من بيان درجات السنوات الأربعة .

3- صورة بطاقة شخصية سارية أو جواز السفر للوافد.

4- استمارة مواد التخصص وسوف تنشر على صفحة الكلية.

5- صورة وصل سداد رسوم الامتحان) .